درجة استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في تدريس مادة الرياضيات
ا. ربيعة علي محمد سالم ا. منى
الشريف عبد الله ميلاد
كلية العلوم جامعة غريان
Rabeaali088@gmail.com miladmona960@gmail.com
الملخص:
يهدف البحث الى
التعرف على تقنيات الذكاء الاصطناعي في تدريس مادة
الرياضيات بكلية التربية جامعة غريان، وتوظيف عضو هيئة التدريس لتقنيات الذكاء
الاصطناعي في تدريس الرياضيات، وقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي.
وقد توصلت الدراسة لعدة نتائج منها: يسهم استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في تنمية مهارات البحث
العلمي، وتشجع تقنيات الذكاء الاصطناعي على التعلم الذاتي، وتمكن تقنيات الذكاء الاصطناعي
من تصميم وبرمجة الدروس بطرق إبداعية. والعديد من التوصيات
من أهمها: مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب عند استخدام
تقنيات الذكاء الاصطناعي في تدريس الرياضيات، وكذلك التدريس باستخدام تقنيات الذكاء
الاصطناعي كجزء لا يتجزأ من تدريس مادة الرياضيات.
نشر :