دور التسويق السياحي والتقنيات الحديثة في تعزيز الحركة السياحية
كلية
السياحة/ جامعة صبراتة
abdulbasit.shahabon@sabu.edu.ly
الملخص:
يهدف
موضوع البحث الي إيضاح دور التسويق السياحي
والتقنيات الحديثة في تعزيز الحركة السياحية في فندق دار تليل صبراتة، استكشاف
تأثير التقنيات الحديثة مثل التسويق عبر الإنترنت والواقع الافتراضي في تحسين
تجربة الزوار في الفندق، واستخدم البحث المنهج الوصفي في إعداد الإطار النظري، والمنهج
التحليلي لاختبار فرضيات الدراسة وذلك بتحليل البيانات المتعلقة بها، بعد جمعها من
مجتمع الدراسة للوصول الى مجموعة نتائج أهمها: يوجد ارتفاع في مستوى
الحركة السياحية في مركب تليل السياحي صبراتة، ويوجد أيضاَ ارتفاع في
مستوى
تطبيق (التسويق السياحي، والتقنيات الحديثة) في مركب تليل السياحي صبراتة. وتوصيات
منها: استخدام منظومة الخدمات السياحية الالكترونية لسهولة تقديم الخدمات الفندقية
من خلالها، واعطاء الدورات وعمل الورش والندوات على تقنيات منظومة الخدمات
الإلكترونية والتسويق الإلكتروني، والسياحة الإلكترونية.