أثر التسويقي الإلكتروني على اتجاهات سلوك المستهلك

 د. البغدادي خليل الاشخم

كلية الاقتصاد/ جامعة الزاوية

Albghdadykylie12@gmail.com

 

ملخص الدراسة:

هدفت هذه الدراسة إلى إبراز مدى تأثير التسويق الإلكتروني على اتجاهات سلوك المستهلك  انطلاقًا من عناصر المزيج التسويقي الإلكتروني والمتمثلة في: الموقع الإلكتروني، المنتَج الإلكتروني، التسعير الإلكتروني، الترويج الإلكتروني، التوزيع الإلكتروني، كمتغير مستقل واتجاهات سلوك المستهلك، كمتغير تابع، وذلك عن طريق دراسة تحليلية لعينة من مستهلكي خدمات شركة ليبيا للاتصالات، والمتعاملين بالمواقع الإلكترونية، ومن أجل ذلك تم تصميم استبانة مكونة من )46 ) سؤالاً، واختبار الفرضيات عن طريق معالجة البيانات المتحصل عليها باستخدام برنامج  SPSSوقد توصلت الدراسة في الأخير إلى عدة نتائج أهمها: وجود علاقة تأثير معنوية ذات دلالة إحصائية لجميع عناصر المزيج التسويقي الإلكتروني على اتجاهات سلوك المستهلك. 

 تحمل المرفقات
نشر :